رئيس الحكومة يطلع على التقرير السنوي لهيئة الوقاية من الرشوة

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف بلاغ لرئاسة الحكومة توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية، بنسخة منه، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أجرى عبر تقنية التواصل المرئي لقاء مع محمد بشير الراشدي، اطلع من خلاله على تفاصيل التقرير السنوي لأنشطة الهيئة، وأفاق إطلاق الدينامية الجديدة للوقاية من الرشوة ومحاربتها.

وأوضح البلاغ، أن اللقاء شكل مناسبة ثمن خلالها رئيس الهيئة الأهمية التي يوليها البرنامج الحكومي للوقاية من الرشوة ومحاربتها واعتبارهما أولوية وطنية، مع التعبير عن إرادة قوية لضمان تعزيز استقلالية هذه المؤسسة، ودعمها للقيام بمهامها الدستورية بشكل كامل.

وأضاف البلاغ، أن رئيس الهيئة عرض نتائج الأوراش التي أطلقتها والانجازات التي حققتها حتى الآن، والتي تشكل أسس العمل المستقبلي للهيئة، وكذا أسس الانتقال إلى مرحلة جديدة في مكافحة الفساد في المغرب.

وتابع المصدر، أنه تم التأكيد خلال اللقاء ذاته على أن نجاح هذه المرحلة يتطلب تكاملا مؤسساتيا قويا، حيث اتفق رئيس الحكومة ورئيس الهيئة على العمل على تحديد ووضع إطار مؤسساتي يضمن الإشراف والتوجيه والتنسيق وضمان برمجمة ومراقبة الاستراتيجيات والسياسات العامة فيما يهم تعزيز قيم النزاهة والوقاية ومحاربة الفساد.

وأشار البلاغ، إلى أن الهيئة تضطلع بمهام المبادرة والتنسيق والإشراف وضمان تتبع تنفيذ سياسات محاربة الفساد، وتلقي ونشر معلومات في هذا المجال، والإسهام في تليق الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X