نقص الموارد البشرية يؤجل افتتاح مستشفى الدريوش إلى 2023

زنقة 20 | متابعة

قال وزير الصحة خالد ايت طالب، أن المستشفى الإقليمي الجديد بالدريوش، سيفتتح عام 2023.

آيت الطالب ، و في جواب له على سؤال كتابي برلماني ، أضاف أن المستشفى الاقليمي بالدريوش، اكتملت جهوزيته من ناحية المعدات والتجهيزات الأساسية لاستقبال المرضى، غير أن النقص في الموارد البشرية الطبية، والتمريضية، بعد انشغالها بمواجهة انتشار فيروس كورونا بالدريوش، جعل موعد الافتتاح يعرف بعض التأخر المؤقت.

وذكر أن الجهود مستمرة لتوفير الحد الأدنى من الأطر الصحية لإعطاء انطلاقة العمل بالمستشفى المذكور، خلال الدورة الأولى من السنة المقبلة 2023.

وزير الصحة الاسبق أنس الدكالي ،كان قد أعلن في 2018 أن المستشفى سيفتتح في 2019 بعد 3 سنوات من الأشغال إلا أن ذلك لم يحصل لحد الآن.

المستشفى شيد على مساحة أرضية تقدر بـ 10 هكتارات بالمدخل الرئيسي للمدينة ، و رصدت له اعتمادات مالية قيمتها 31 مليار سنتيم، منها 16 مليار مخصصة للبناء، و 15 مليار للتجهيز، كما تصل طاقته الاستيعابية لـ150 سرير.

و تعيش ساكنة إقليم الدريوش منذ مدة طويلة على وقع الوضعية المتدهورة للقطاع الصحي، بسبب غياب التجهيزات الأساسية وقلة الموارد البشرية، وهو ما يدفع المرضى إلى التوجه صوب مستشفيات الناظور والحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد