أستراليا تحتجز دجوكوفيتش في المطار وترفض السماح له بالدخول بسبب لقاح كورونا

زنقة 20 . وكالات

يواجه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف أول عالميًا معضلة جديدة قد تحول دون مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعدما رفض مسؤولو حكومة ولاية فيكتوريا دعم طلب تأشيرة الدخول الخاص به.

وقالت وزيرة الرياضة في فيكتوريا بالإنابة، جالا بولفورد الأربعاء إن ولايتها رفضت طلبًا للمساعدة وأن الموافقة على التأشيرات مسألة تخص الحكومة الفيدرالية.

ولم يتضح سبب حاجة حكومة الولاية لتقديم دعمها، لكنّ تقارير إعلامية أسترالية أفادت أن بطل أستراليا المفتوحة تسع مرات قدّم ربما طلبًا للحصول على نوع خاطئ من التأشيرات.

وبحسب ما أشارت التقارير، فقد وصل “نولي” إلى ملبورن في وقت متأخر الأربعاء.

وقالت بولفورد في تغريدة على تويتر “طلبت الحكومة الفيدرالية ما إذا كنا سندعم طلب تأشيرة نوفاك ديوكوفيتش لدخول أستراليا”.

وتابعت “لن نقدم دعمًا فرديًا لطلب التأشيرة لنوفاك دجوكوفيتش للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب لعام 2022”.

وقالت الصحيفة الأسترالية إنّ دجوكوفيتش كان يسعى لدخول البلاد بتأشيرة عمل “يعتقد أنها تتطلب دعمًا من حكومة ولاية فيكتوريا”.

وقالت صحيفة “ذي ايدج” في ملبورن إن قوات الحدود الفيدرالية اتصلت بحكومة فيكتوريا عندما أدركت أن فريق دجوكوفيتش قد طلب “النوع الخطأ من التأشيرة”.

وأفادت الصحيفة ذاتها انه من المحتمل أن يُسمح للمصنف أول عالمياً بالخروج من طائرته إلى ملبورن لكن المشكلة كانت تؤخر اجراءات دخوله”.

وأعرب الأستراليون عن غضبهم العارم عندما علموا أن النجم الصربي المعارض للقاح قد حصل على إعفاء طبي من لقاح كوفيد من أجل المشاركة في البطولة الكبرى هذا الشهر.

وقال رئيس الاتحاد الأسترالي كريغ تايلي إن المصنف أول عالميًا لم يتلقَ أي معاملة تفضيلية للحصول على هذا الإعفاء، خلال عملية أشرفت عليها السلطات الأسترالية وسلطات ولاية فيكتوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد