90 أم و أطفالهن يقبعون في السجون.. وزير العدل : سيتم توظيف 100 مساعدة اجتماعية للتكفل بهم

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أنه يوجد في مختلف سجون المملكة 90 أم رفقة أطفالهن.

وأكد وهبي في جوابه على سؤال للفريق الاشتراكي في مجلس النواب، أمس الإثنين، أن عدد الأمهات المعنيات هو 90 أما، رفقة 92 طفلا، بعضهم رأى النور داخل المؤسسة السجنية.

وأوضح وهبي أنه يتم توفير الرعاية اللازمة للأطفال في السجون، مشيرا إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تعمل على ضمان برنامج غذائي متوازن وتوفير الرعاية الطبية لهؤلاء الأطفال، وتنظيم خرجات ترفيهية لصالحهم.

وسجل وهبي أنه تم تجهيز عدد من رياض الأطفال داخل السجون، ويوجد أحدها في السجن المحلي لوداية في مراكش، وآخر في السجن المحلي بعين السبع.

وفي سياق متصل، أكد وهبي أن بإمكان الأطفال المتواجدين رفقة أمهاتهم في السجون أن يدرسو خارج أسوار السجن بشرط موافقة أمهاتهن.

لكن في مقابل ذلك، شدد وزير العدل  على أن توفير الرعاية لهؤلاء الأطفال داخل السجن لا يحل المشكلة، إذ يتعين إخراجهم عند سن معين، وهو الأمر الذي يكون صعبا على طفل رأى النور داخل السجن.

من جهة أخرى ، أعلن وزير العدل عن توظيف 100 من المساعدات الاجتماعيات في غضون الأسبوعين المقبلين، و ذلك للتكفل بالنساء و الأطفال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد