برلماني لوزيرة إصلاح الإدارة : نحن البرلمانيين نبحث عن المعلومة في غوغل ولانجدها لدى الإدارة

0

زنقة 20 ا الرباط

اشتكى النائب البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة محمد ودمين ، من شح المعلومات التي يتوصل بها النواب البرلمانيين من الادارة المغربية.

و في جلسة برلمانية عقدت أمس الإثنين ، قال النائب المذكور للوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور ، أن البرلمانيين كناخبين كبار لا يحصلون على المعلومة بسرعة و سهولة ، و بالأحرى المواطنين العاديين.

ودمين، ذكر أن المعلومة التي يعثر عليها بسرعة هي الموجودة في غوغل و بعض المنصات و التطبيقات.

و اعتبر أن معلومة الادارة المغربية من سابع المستحيلات أن تحصل عليها بسرعة.

من جهتها قالت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن الحكومة تعطي أهمية كبرى للشفافية باعتبارها آلية لتعزيز الثقة بين المواطن والإدارة ولتفعيل دولة الحق والقانون.

مذكرة أنه من أولى الإجراءات التي قامت بها الحكومة لتنزيل هذا القانون، في مجال الحكامة كان هناك تعيين رئيس وأعضاء لجنة الحق في الحصول على المعلومات، كما عينت الإدارة 2016 عنصرا مكلفين بتلقي ودراسة طلبات الحصول على المعلومات.

وأضافت مزور، أنه كإجراء ثاني قامت به الحكومة أنه تم تكوين أكثر من ألف موظف على المستوى المركزي والجهوي في مجال الحق في الحصول على المعلومات.

فضلا عن إطلاق بوابة إلكترونية تمكن المواطنين من طلب المعلومات، وهي البوابة التي تمكنت من معالجة 64 في المائة من الطلبات من اصل 4000 طلب توصلت به والوزارة تقوم بنشر استباقي للمعلومة ليجدها المواطن بدون إجراء الطلب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد