ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في فرنسا يضم 46 طفرة

زنقة20ا الرباط

كشف وسائل إعلام فرنسية، أن 12 شخصًا أصيبوا في فرنسا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة فيروس كورونا، حيث تم تسجيل أول إصابة لشخص عائد من الكاميرون.

وأضافت أن الشخص المصاب هو كاميروني عائد من بلاده إلى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، لذلك يفترض الخبراء أن المصاب نقل الفيروس من الكاميرون، وسط إفريقيا.

وتم اكتشاف المتحور الجديد من قبل خبراء في مستشفى جامعة مرسيليا يوم 9 دجنبر، وهو يحمل اسما بشكل مؤقت: B.1.640.2.

وفي دراسة أولية صدرت في 29 دجنبر الماضي، قال خبراء الصحة في الحكومة الفرنسية، إنهم حددوا 46 طفرة من هذا الشكل الجديد من الفيروس. ويبدو أن هذا المتحور أكثر عدوى من فيروس كورونا الأصلي.

ويأتي رصد المتحور الجديد فيما يواصل المتحور أوميكرون التفشي عالميا. وتوصل العلماء خلال دراسة شملت قرابة 12 ألف بيت في الدنمارك في منتصف دجنبر إلى أن أوميكرون أكثر قدرة على العدوى بين 2.7 و3.7 مرة من المتحور دلتا بين الدنماركيين الحاصلين على اللقاح.

كما أشارت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد الإحصاء بجامعة كوبنهاجن، بحسب رويترز، إلى أن الفيروس أوميكرون ينتشر بسرعة أكبر في الأساس، لأنه أفضل من المتحور دلتا في مراوغة المناعة المكتسبة باللقاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد