استمرار إغلاق الحدود يخرج وكلاء الأسفار للإحتجاج

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار بالمغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام مقر وزارة السياحة بالرباط، احتجاجا على استمرار إغلاق الحدود وتسليط الضوء على حجم الخسائر التي تكبدها القطاع منذ بداية الجائحة.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن القطاع بات يعيش حالة من الإنهيار الخطير منذ بداية الجائحة، جراء توقف النشاط نهائيا، إثر غلق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته.

وأضاف البيان، أنه “بعد قرابة سنتين في ظل هذه الأزمة الخانقة، لا يجد العاملون في القطاع آذانا صاغية سواء من الجهات المعنية أو من الشركات الوطنية”، مشيرة إلى أن “ما سلف ذكره بعيد عن أي مبالغة حيث تشكل المعاملات الدولية أغلبية نشاط وكالات الأسفار وسط غياب بصيص أمل في ظل استمرار إغلاق الحدود”.

وكشف البلاغ أنه “ماعدا الدعم الذي خصصه صندوق جائحة كورونا، لشغيلة القطاع كباقي القطاعات المتضررة، لا تجد آذان صاغية سواء من الجهات المعنية أو من الشركات الوطنية التي لم تساهم ولو بشكل جزئي في رفع الضرر”، مشددة على أن “وكالات الأسفار، كانت أول وأكثر المتضررين ولن تكون سوى آخر المتعافين”.

وأعلنت الجمعية إعدادها بالموازاة مع الخطوة الاحتجاجية، خطة إنقاذ للقطاع، ستوجهها إلى وزيرة السياحة، تضم التدابير الضرورية لإنقاذ وكالات الأسفار من عواقب الجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد