شكاية موجهة لوزير الداخلية تكشف استفادة منتخبين وميسورين من أموال التنمية البشرية بالفقيه بنصالح

0

زنقة 20 ا الفقيه بنصالح

كشفت شكاية موجهة لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن خروقات وتجاوزات بالقسم الاجتماعي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الفقيه بنصالح، حول استفادة عدد من المنتخبين والموظفين والميسورين من أموال برامج التنمية البشرية.

وأوضح الشكاية التي وجهتها عدد من الجمعيات الحقوقية بالمدينة، تتوفر جريدة Rue20 الإلكترونية على نسخة منها، أن “هناك منتخبين ومنتخبات وأعضاء داخل اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يستفيدون بدورهم عدة مرات من غنيمة المبادرة الملكية التي خلقت من أجل دعم الفئات الهشة عن طريق التحايل بمباركة الموظفين داخل قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعامل الإقليم”.

وأضافت الشكاية، أن “هناك خروقات وتجاوزات داخل مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة التي تواكب مشاريع تمولها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بذات العمالة”، مشيرة إلى أن “هناك أسماء استفادت عدة مرات وهناك ميسورين وموظفين سيستفيدون بينهم منتخبون وعون قضائي يعمل بمدينة أبي جعد ويقطن بجماعة البرادية بمساعدة مسؤولين داخل مؤسسة الابتكار وقسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

وأكد الشكاية، أن “الخروقات تتجلى في استفادة عدد من المنتخبين وتأهلهم مرتين للاستفادة من الدعم التي ينخر قسمها الزبونية والمحسوبية في غياب أي مراقبة، حيث هناك مشاريع وهمية مولتها المبادرة بقيت حبرا على ورق وآليات وتجهيزات اقتنيت من دعم المبادرة يجهل مصدرها ومكانها ومنها من تم بيعها من طرف المدعمين خصوصا بمنطقة سوق السبت أولاد النمة والفقيه بنصالح”.

وشدد الشكاية، على “أنه من بين هذه المشاريع المشبوهة تمويل ممولين حفلات وقاعات الأفراح وغيرها”.

وطالبت الشكاية من وزير الداخلية “إيفاد لجنة لفحص الجمعية الإقليمية التابعة لعمالة لفقيه بنصالح التي تدعم بدورها جمعيات مشبوعة ذات أنشطة تخدم المصالح الانتخابية والزبونية، بالإضافة |إلى إيفاد لجنة تفتيش للبحث والتحري بالقسم الاجتماعي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الفقيه بنصالح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد