أكاديمية جهة الشرق توقع ميثاق نجاعة الأداء مع المدراء الإقليميين بالجهة لترسيخ الحكامة

0

زنقة 20. وجدة

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق مع المديريات الإقليمية التابعة لها، أمس الثلاثاء بوجدة، ميثاق التعاقد المبني على نجاعة الأداء برسم الفترة 2022 – 2024.

 

وحسب بلاغ للأكاديمية، فإن هذا الميثاق، الذي وقعه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، محمد ديب، مع المديرين الإقليميين بالجهة، يروم ترسيخ منهجية الحكامة، وتفعيل المبدأ الدستوري الذي يقضي بربط المسؤولية بالمحاسبة والموارد بنجاعة الأداء.

وأضاف أن الأكاديمية الجهوية، تتوخى، من خلال توقيع هذا الميثاق، مواصلة الارتقاء بالتدبير التعاقدي مع المديريات الإقليمية على أساس مشروع نجاعة الأداء الإقليمي، وذلك بهدف تطوير الحكامة واعتماد معايير الفعالية.

وتندرج أيضا هذه المبادرة، في إطار توفير كافة الشروط المنهجية للتفعيل الجهوي لأحكام القانون الإطار 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا التنزيل الفعلي للنموذج التنموي الجديد.

يذكر أنه تم توقيع ميثاق تعاقد داخلي بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، منذ سنة 2019، وخصص لتنفيذ برنامج عمل السنة المالية 2019، وكذا برنامج عمل سنة 2020 المتضمن لمؤشرات نجاعة الأداء، بالإضافة للتعاقد على أساس مشروع نجاعة الأداء الإقليمي برسم سنة 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد