لفتيت : 50 مليار درهم لفك العزلة عن 20 ألف دوار في ظرف 6 سنوات

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن برنامج محو الفوارق المجالية والاجتماعية الذي خصصت له ميزانية 50 مليار درهم بعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش لسنة 2015، يروم سد حاجيات 20 ألف دوار في 1272 جماعة من سنة 2017 إلى سنة 2023.

و اضاف لفتيت ، اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن الاهداف الاستراتيجية للبرنامج تتمثل في فك العزلة عن السكان في المناطق القروية و الجبلية من خلال انشاء الطرق و المسالك و المعابر ، وتعميم و تحسين ولوج الساكنة الى الخدمات الاساسية مثل الكهرباء الماء الصحة و التعليم ، وتوفير الشروط اللازمة لتعزيز و تنويع القدرات الاقتصادية للمناطق القروية و الجبلية.

المسؤول الحكومي ، ذكر أنه يتم تمويل هذا البرنامج من طرف ثمانية شركاء هم : المجالس الجهوية (20 مليار درهم) صندوق تنمية العالم القروي و المناطق الجبلية (10.5 مليار درهم) وزارة التجهيز (8 مليار درهم) المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (4 مليار درهم) وزارة التربية الوطنية (3 مليار درهم) المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (2.5 مليار درهم) وزارة الصحة (1 مليار درهم) وزارة الفلاحة (1 مليار درهم).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد