الحكومة تعمم نظام الحماية الإجتماعية على سائقي سيارات الأجرة والفلاحين

0

زنقة20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المجلس الحكومي صادق على مشروع قانون يتم بموجبه تعميم الحماية الصحية على سائقي الأجرة الحاملين للبطاقة المهنية والفلاحين والأشخاص الخاضعين لنظام المقاول الذاتي ولايمسكون محاسبة.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي عقدت عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المجلس صادق على مشروع مرسوم 2.21.2017 بتتميم الملحق لمرسوم رقم 2.18.822، بتطيق القانون المتعلق بالتأمين الإجباري عن المرض والقانون المتعلق 90.15 المتعلق بإحداث نام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذي يزاولون نشاطا خاصا.

وحسب بايتاس، يهدف هذا المشروع المعد بتنسيق مع القطاعات الوزارية المعنية إلى إدراج فئة الفلاحين والصناع التقليديين غير الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي ولايمسكون محاسبة، إلى قائمة الأصناف التي تستفيد من نظام الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى سائقي الأجرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد