كاف يعلن قائمة حكام “كان الكاميرون”.. 8 مغاربة بينهم حكمتان لأول مرة

0

زنقة 20 | متابعة

اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خطوة جديدة تؤكد إصراره على إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 في موعدها المقرر الشهر المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي الثلاثاء عن قائمة تضم 63 حكما لإدارة مباريات كأس أمم أفريقيا 2022، التي من المقرر أن تقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير/كانون الثاني وحتى 6 فبراير/ شباط من العام المقبل.

وتأتي تلك الخطوة لتؤكد أن “الكاف” يمضي قدما في سبيل إقامة البطولة، في ظل التقارير التي تؤكد أنها في طريقها للتأجيل أو الإلغاء، والتي نفاها باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد القاري (الإثنين) بتأكيده إقامة البطولة في موعدها المقرر.

وتتكون قائمة حكام كأس الأمم الأفريقية من 24 حكما و31 حكما مساعدا و8 حكام فيديو مساعدين من 36 دولة.

وشهدت القائمة وجود 5 حكام مصريين هم محمود البنا وأمين عمر كحكمي ساحة، وأحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال كمساعدين، ومحمود عاشور حكما لتقنية الفيديو.

ومن الجزائر اختير مصطفى غربال كحكم ساحة، وعبدالحق أنشيالي ومقرن جوراري كمساعدين، ولحلو بن براهيم للفيديو.

واختار الكاف المغربي رضوان جيد كحكم ساحة، ومواطنيه لحسن أزجاو ومصطفى أكيركاد وفتيحة الجرمومي وزكريا برينسي مساعدين، وعادل زوراق وبشرى كربوبي وسمير قزاز للفيديو، ومن تونس اختير خليل حسني حكما مساعدا.

وقال إيدي ماييه، مدير التحكيم في الاتحاد الأفريقي: “تم اختيار حكام المباريات بناء على خبرتهم ومهاراتهم ومستواهم الحالي”.

وأتم: “في الأشهر الأخيرة خضع الحكام لعدة اختبارات كفاءة من خلال دورات تحضيرية ومباريات تنافسية حقيقية، الأفضل فقط هو الذي سيتواجد ​​في هذا الحدث الاستثنائي”.

ويتواجد 4 حكمات ضمن الأسماء المختارة، هن ساليما موكاسانجا (رواندا) وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) بجانب المغربيتين فتيحة الجرمومي وبشرى الكربوبي، لمواصلة الطريق الذي بدأ في بطولة الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2019، وبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020، حيث أدارت الحكمات السيدات بعض المباريات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد