عالقون في لاس بالماس يناشدون الملك

0

زنقة20 | علي التومي

وجه مجموعة من الصحراويين المغاربة والمنحدرين من اقاليم جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب رسالة استعطاف لملك البلاد؛ من اجل النظر في ظروفهم الصحية والمادية و التدخل لإعادتهم لوطنهم في اقرب وقت ممكن ، بعدما بقوا عالقين في جزر لاس بالماس جراء اغلاق الحدود.

واعلن هؤلاء في رسالة تحصلت Rue20.com على نسخة منها أنهم مستعدون بالتقيد بجميع التدابير الصحية من خلال تقديم شهادة التطعيم ، نتيجة اختبار PCR لمدة 48 ساعة ومراقبة الحجر لمدة 7 أيام على النحو الموصى به من قبل السلطات المغربية.

وقال مجموعة الصحراويون المغاربة و العالقون بلاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية انهم كانوا في اطار زيارة لجزيرة لاس بالماس قبل ان يتفاجاو بقرار الحكومة المغربية بشأن تعليق الرحلات الجوية بسبب الوضع الوبائي الجديد.

كما اوضحت المجموعة في رسالتها الموجه لملك البلاد ان من بينهم كبار في السن ومرضى السكري وامهات تركوا ابنائهن في العيون والداخلة وموظفون بالإدارات العمومية ومسؤولون مهددون بفقدان وظائفهم.

مجموعة الصحراويين العالقين بجزر الكناري ناشدت جلالة الملك بالتدخل لإعطاء تعليماته السامية بفتح خط جوي باستثنائي بين لاي بالماس والعيون لإجلاء رعاياه والحاقهم بوطنهم الام المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد