تلفزيون إسرائيلي : إحداث مصنعين لصناعة الطائرات المُسَيَّرة بالمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

كشف موقع التلفزيون الاسرائيلي الخاص i24NEWS، أن إسرائيل والمغرب وقّعا على اتفاق يقضي بإنشاء مصنعين مغربيين متخصصين في صناعة الطائرات العسكرية المسيّرة.

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن مصادر إسرائيلية أن من بين بنود هذا الاتفاق تدشين مصنعين في المغرب بهدف تصنيع طائرات مسيرة هجومية، كما تقوم بعمل المراقبة لجمع المعلومات عن بعد، وأن هذا الاتفاق المشترك لن يتوقف عند حد هذين المصنعين فقط.

ويتضمن الاتفاق بين البلدين نقل التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية إلى المغرب للتصنيع في مرحلة تأتي في أعقاب حصول المملكة على عدد من المعدات والآليات العسكرية الإسرائيلية الخاصة بالدفاع والهجوم معا.

وذكر الموقع الإلكتروني أن المغرب تسلم، أخيرا، أنظمة دفاعية مضادة للطائرات العسكرية المسيرة، والتي تنتمي إلى نظام “Skyblock Dome” الدفاعي الإسرائيلي.

ويقضي الاتفاق العسكري بين الجانبين، الإسرائيلي والمغربي، على حصول المملكة على نظام صواريخ أرض – جو متوسط المدى، من نوع “باراك 8″، والخاص بمواجهة أي نوع من التهديدات المحمولة جوا، سواء كانت مروحيات أو طائرات، أو صواريخ مضادة للسفن أو طائرات المسيرة، وكذلك أو صواريخ الرحلات البحرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد