بنعبد الله يتهم الحكومة بـ”سرقة” مفهوم الدولة الإجتماعية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن مفهوم الدولة الاجتماعية التي ترفعه الحكومة الحالية هو مفهوم “سُرق” من الفكر اليساري، ويدخل في إطار الاستيلاء على حقوق التأليف لدى الفكر اليساري.

واعتبر بنعبد الله، خلال استضافته ببرنامج “حديث مع الصحافة”، الذي يبث على القناة الثانية، يوم أمس، أن مفهوم الدولة الاجتماعية في فلسفته، مقاربة يسارية تقدمية وليس مقاربة ليبيرالية، وممتاز أن تحتضنه هذه الحكومة، لكن مفهوم الدولة الإجتماعية ليس مجرد شعار بل فكر وسياسات عمومية، وتوجهات وإجراءات وقرارات ملموسة يقول امين عام الـPPS.

وأضاف بنعبد الله، أن مفهوم الدولة الاجتماعية هو جعل الدولة تقوم بدور أساسي في جميع المجالات وبالطبع يمكن الاستعانة بالقطاع الخصوصي، وننتظر من الحكومة الحالية أن يكون لها طابع فعلي لتحقيق هذا المفهوم الكبير على أرض الواقع.

وأكد بنعبد الله، أنه حان الوقت لتوحيد اليسار في قطب واحد وتقديم مشروع له مصداقية وإعادة صياغة هذا المشروع على أسس واضحة بدون مزايدات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد