سفير إسرائيلي: العلاقات بين اليهود والمغرب لم تعرف أبدا أي انقطاع

0

زنقة20ا الرباط

أكد السفير الإسرائيلي لدى بيرو، عساف إشيلفيتش، أن “العلاقات بين اليهود والمغرب لم تعرف أبدا أي انقطاع، وذلك بفضل العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع الجالية اليهودية الكبيرة من أصل مغربي بالمملكة”.

وأوضح إيشيلفيتش، خلال حفل أقيم في ليما، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلي، أنه “خلال القرن الـ19 هاجرت جالية يهودية مغربية إلى بيرو، والأمازون، وحافظ أحفادها على أسماء أفرادها وديانتهم، وعلى مقبرة يهودية مغربية، وهو ما يشكل رمزا للعلاقات الثلاثية الجيدة بين المغرب وبيرو وإسرائيل”.

وفي ذات السياق أكد سفير المملكة المغربية لدى بيرو، أمين الشودري، أن “العلاقات بين المغرب وإسرائيل تستمد قوتها من التشبث الراسخ للجالية اليهودية من أصل مغربي بالمملكة، والروابط المتينة التي تجمع بين هذه الجالية والملك محمد السادس، حامي المغاربة المنتسبين لكل الأديان والمعتقدات”.

وهنأ من جانبه، رئيس بلدية ميرافلوريس، لويس مولينا آرلس، المغرب وإسرائيل بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرا إلى أن غرس سفيري البلدين شجرتي الزيتون في هذه حديقة ‘ماريا ريش’ يعد شرفا كبيرا لمقاطعته، واصفا هذه المبادرة بأنها “رمز لتوطيد السلام في العالم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد