فضيحة جديدة داخل وزارة التعليم العالي.. إلغاء نتيجة توظيف أستاذ جامعي بكلية مكناس

0

زنقة20ا مكناس

يبدو أن مسلسل فضائح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، التي يرأسها الوزير عبد اللطيف الميراوي، لن ينتهي مع تناسل المشاكل وتفجر الفضائح هنا وهناك، آخر هذه الفضائح يتعلق بنتيجة مباراة توظيف أستاذ مساعد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة المولى إسماعيل في مكناس.

فقد كشفت مراسة تظلم اطلعت عليها جريدة Rue20 الإلكترونية، وجهتها لجنة لجنة مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد، تخصص قانون خاص (قسم عربي)، بكلية الحقوق بمكناس، إلى الوزير الميراوي حجم التلاعب بمباراة التوظيف المذكورة.

وقالت اللجنة، إن هذه المباراة التي جرت يوم 5 نونبر المنصرم، انتهت نتيجتها بنجاح أحد المترشحين، غير أن إدارة الكلية غيرت النتيجة وأعلنت أن المباراة المذكورة جاءت نتيجتها بـ”لا أحد”.

وأكد اللجنة المكونة من أساتذة جامعيين مشهود لهم بالنزاهة، أنها تفاجأت بإعلان إدارة الكلية نتيجة المباراة بـ”لا أحد”، خلافا لمضمون المحضر الرسمي الذي وقعت عليه اللجنة، والذي يفيد بنجاح أحد المترشحين.

وذكرت المراسلة، أن عميد الكلية أبلغ اللجنة، عقب لقاء بينهما من أجل استفساره عن ملابسات الموضوع، بأن وزارة التعليم العالي وجهت إليه مراسلة إلكترونية تحثه على الإعلان عن نتيجة “لا أحد”، دون أي تعليل للقرار.

واعتبرت مراسلة اللجنة، أن النتيجة المعلنة تُعد تحريفا صارخا لنتيجة المباراة الثابتة في محضر رسمي، وأن تغيير نتيجة المحضر الرسمي ألحق بهم ضررا معنويا.

وطالبت اللجنة من الوزير كشف أسباب ودوافع تغيير النتيجة الرسمية للمباراة بسبب الإعلان عن نتيجة على نحو مخالف للحقيقة الثابتة في محضر المباراة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد