حقوقيون يستنكرون إهانة البرلماني بنسليمان سلطة القضاء التي يرأسها الملك(فيديو)

0

زنقة 20. مراكش

إستنكر جمعويون مراكشيون، ما صدر عن البرلماني والمحامي “يونس بنسليمان” المتابع بتهم جنائية في قضية تبذير 28 مليار، في حق السلطة القضائية التي يرأسها عاهل البلاد الملك محمد السادس.

و شدد هؤلاء في تصريحات لجريدة Rue20 الإلكترونية، على أن هذه الإهانة تعتبر جريمة في حق الهيئة ولا سلطة اي قضائية لها هبتها في المجتمع، صادرة عن شخص طالما وجه إهانات للمؤسسات بسلوكياته وتصرفاته في عدة مناسبات معتبرين بأن مثل هذا الشخص لا يستحق تمثيل ساكنة ومدينة مراكش.

و دعا الحقوقيون الذين تحدثوا لجريدتنا، بضرورة متابعة هذا الشخص بتهم إهانة الهيئة القضائية مشددين على أنه لا يستحق تمثيل المراكشيين بالبرلمان ونيابة عمدة المدينة السياحية الأولى بالمملكة.

وكان البرلماني ‘بنسليمان’ قد توعد بالتغوط على الهيئة القضائية بمراكش، مباشرة بعد خروجه من المحكمة حيث يتابع في قضايا جنائية بتهم تبديد أموال عمومية.

جدير بالذكر، أن ‘بنسليمان’ محامي و برلماني سابق بإسم حزب ‘العدالة والتنمية’ قبل أن ينتقل للترشح بإسم حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ خلال إنتخابات أكتوبر الأخيرة، كما يملك عدة مشاريع بمدينة مراكش أغلبها مسجلة في إسم شقيقه، كما أن إسمه ظهر بشكل مشبوه في وثائق رسمية تفيد بكونه من “ذوي الحقوق” في أراضي سلالية شاسعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد