الكـاف يتجه لتأجيل كأس أفريقيا للأمم بالكاميرون بسبب الوضع الوبائي في القارة

زنقة 20. الرباط

يتجه الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل.

و سيكون تفشي متحور أوميكرون بجنوب أفريقيا وعدد من البلدان المجاورة لها، عائقاً أمام إجراء النهائيات في تاريخها المحدد، فضلاً عن الإنتشار الكبير لفيروس كورونا في بلدان القارة، مع الضعف اللوجستي للحكومات المحلية لمحاصرته بترقب توافد كبير للوفود الأجنبية الأفريقية و الغربية.

وعلم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن الأندية الأوربية تقوم بضغط كبير على الإتحاد الأفريقي لتأجيل النهائيات لموعد لاحق، خوفاً من خسارة نجوم كبار من طراز محمد صلاح، أشرف حكيمي، ساديو ماني، محرز، وأخرون.

و وجهت رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، اليوم الأربعاء، خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب من خلاله بإلغاء كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها في الكاميرون ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين،جراء الوضع الصحي المقلق في العالم ولاسيما في ظل تفشي متحور أميكرون.

وعبرت الرابطة ، ومقرها نيون السويسرية، عن تخوفها من إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية فى ظل انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، والذى يهدد سلامة لاعبى البطولة.

وطالبت الرابطة في مراسلتها بتوضيح الجوانب الطبية الخاصة بالتعامل مع الفيروس في الكاميرون، مبدية تخوفها من الإهمال الذي سيطر على عدة اتحادات وطنية في التعامل مع هذا الجانب، بما يهدد سلامة اللاعبين.

وترى الرابطة أنه “لا يوجد تطبيق واضح للبروتوكولات الصحية في الكاميرون”، وهو ما يدفع الأندية لعدم ترك اللاعبين للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد