رجل أعمال مغربي يستحوذ على رأسمال ثاني أضخم شركة بريطانية للإتصالات

0

زنقة20ا الرباط

أعلنت شركة اتصالات بريطانيا “BT Telecom” عن عملية استحواذ جديدة قام بها المغربي باتريك دراحي بقيمة مالية 1,16 مليار أورو  ليصبح إجمالي ما يملكه 18% من رأسمالها، متجاوزا المساهم الألماني Deutsche Telecom ( لمتابعي كرة القدم: المحتضن الرسمي لبايرن ميونخ ) أكبر شركة اتصالات بأوروبا.

وكان المغربي باتريك دراحي سبق وقام في شهر يونيو باقتناء 12% بقيمة مالية 2,58 مليار أورو مدشنا بذلك دخوله للسوق البريطانية عن طريق شركته Altice العملاقة والمستثمر بكل من فرنسا SFR و اتصالات البرتغال و HOT بإسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية ..

وأعلن دراحي في وقت سابق عن برنامج استثماري بقيمة 18 مليار أورو لتطوير بنيات الألياف البصرية بكل ربوع المملكة المتحدة، هذه الأخيرة التي أعلن مجلس المنافسة أنه يراقب عمليات الاستحواذ لتجنب “اختراق” الاستثمار الأجنبي لشركات تمس الأمن القومي البريطاني.

يذكر أن باتريك دراحي ازداد بمدينة الدار البيضاء من أبوين مغربيين اشتغلا في قطاع التعليم، قبل أن يهاجر إلى فرنسا في سن 15 سنة حيث تخرج كمهندس في ميدان الاتصالات ليدخل بعدها قطاع الاستثمار من أوسع أبوابه في مجال الاتصالات والإعلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد