العنصر : الحركة الشعبية حقق الكثير للأمازيغية

0

زنقة 20. الرباط

أكد امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن “الحزب كان في العديد من الحكومات يطالب بترسيم الأمازيغية كاملة، وناضلنا من أجل العالم القروي من خلال مشاركتنا في تسيير الشأن الحكومي”.

وأضاف العنصر في حوار خص به جريدة Rue20 الإلكترونية، سينشر كاملا لاحقا، أن استطاع في وقت من الأوقات خلق حقيبة وزارية خاصة بالعالم القروي لكن أعطيت لها تدبير بعض الجمعيات ومباشرة بعض قدوم حكومة الموالية تم حذفها”.

وأكد العنصر، أن “ما تحقق في الأمازيغية وتنمية العالم القروي ساهنا به بكل مسؤولية في السنوات الماضية، لكن ماتحقق بالنسبة إلينا هو قليل لما نطمح إليه”. مشددا على أن “مؤتمر الحزب سيصادق على رؤية جديدة ومواكبة لمواقفنا بخصوص الأمازيغية وتنمية العالم القروي وفقا للمتغيرات السياسية والاجتماعية التي يعرفها المغرب.”

من جهة أخرى أكد العنصر، أن “مؤتمر الحزب منفتح على جميع الطاقات، وهياكل الحزب تشتغل بطريقة قانونية ولا أفرض سيطرة على أحد داخل الحزب والجميع له حرية التشرح”، مشيرا إلى “أن ترشيحي في السابق كان يأتي من القواعد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد