جهات عليا تتدخل في أزمة تأشيرات شركات النقل الدولي بين المغرب وفرنسا

0

نقة 20 | الرباط

كشف محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك ، أن وزارته توصلت بطلبات متعددة من طرف الهيئات و الجمعيات المهنية من أجل التدخل لدى السلطات الفرنسية بغية الحد من الصعوبات التي تشكو منها للحصول على تأشيرة السفر الخاصة بفئة السائقين المهنيين.

و قال عبد الجليل في الجلسة الأسبوعية بمجلس النواب أمس الإثنين ، أن السلطات المغربية ربطت الإتصال على مستويات عليا مختلفة في التمثيليات الدبلوماسية الفرنسية بالمغرب لدراسة هاته الصعوبات.

و ذكر الوزير أن طلبات التأشيرات عرفت ارتفاعا مهما بالنظر للنمو الكبير الذي شهده النقل الدولي للبضائع مؤخرا مقارنة مع السنوات السابقة.

و أشار إلى أنه توصل بمعلومات تؤكد بالفعل انخفاض نسبة التأشيرات الفرنسية هذه السنة مقارنة بنسبة الموافقة على الطلبات المقدمة من طرف السائقين المهنيين مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

و أكد أنه بتواصل مع السلطات الفرنسية ، توصلت الوزارة بإشارات إيجابية تصب في اتجاه معالجة هذا الملف عبر تسهيل الحصول على مواعيد لوضع طلبات التأشيرات و تسريع معالجة الملفات المتعلقة بالنقل الدولي لمواكبة عملية الإستيراد و التصدير بين المغرب و فرنسا في أحسن الظروف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X