بنموسى: مدرس الغد سيخضع لتكوين عالي لا تقل مدته عن 5 سنوات

زنقة20.الرباط

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن مدرس الغد سيخضع لتكوين مدته لا تقل عن خمس سنوات، مؤكدا أن جودة التكوين مرتبطة بتجربة المدرس ومساره المهني، وهي قناعة عبرت المراكز الجهوية للتكوين ووفق دراسة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين.

وأضاف بنموسى في اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب لمناقشة معايير اجتياز مباراة التعليم، اليوم الأربعاء، أن الشروط الجديدة لولوج مهنة التدريس ستعمل تحسين الجودة والرفع من مستوى أداء المدرسة العمومية، وتمكين كل المواطنين من تعليم يحمل طابع الجودة في جميع سنوات التدريس.

وأوضح بنموسى، أن تقرير لجنة النموذج التنموي، أوصى بالعناية الخاصة برجال ونساء التعليم من مراجعة مسالك التكوين الأساسي والمستمر واعتماد التحفيزات وإقرار آليات للرفع من جاذبية قطاع التعليم.

وشدد الوزير على أن الناجحين في مباريات التوظيف في قطاع التعليم، سيقضون من 6 إلى 7 أشهر من التكوين، وقبل شهر شتنبر 2022، سيخضعون لتدريب مهني في الأقسام ويتم ترسيمهم بعد هذه العملية سنة 2023.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد