استبعاد حفتر من سباق رئاسة ليبيا

0

زنقة20.وكالات

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الزاوية الليبية، أمس الثلاثاء، باستبعاد اللواء المتقاعد خليفة حفتر من قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل، معتبرة  أن “ما أصدره المجلس الأعلى للقضاء قرارا وليس قانونا ما يجيز لها إمكانية استقبال الطعون والبت فيها” حسب موقع ليبيا المستقبل.

وقررت المحكمة “قبول الطعن شكلا وإلغاء قرار المفوضية العليا للانتخابات رقم 80 لسنة 2021 بشأن ترشح المطعون ضده خليفة بلقاسم حفتر، واستبعاده من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية”. كما قامت قناة “ليبيا الأحرار” الخاصة بثت مقطعا مصورا للحظة إعلان قضاة محكمة مدينة الزاوية الابتدائية قبول الطعن المقدم في حفتر واستبعاده من قائمة المرشحين.

وكان المجلس الأعلى للقضاء أصدر قرارا، الخميش الماضي، يقضي بوجوب أن تقدم الطعون أمام لجان الطعون الابتدائية الواقع في نطاقها المترشح.

يشار أن حفتر أعلن في 16 نوفمبر ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا، حيث قدم أوراق ترشحه رسميا لمفوضية الانتخابات في بنغازي. قائلا: “أترشح للانتخابات لقيادة الشعب في مرحلة مصيرية وليس طلبا للسلطة”، مشيرا إلى أنه “لا يليق بانتخابات ليبيا أن تكون مناسبة للوعود الجوفاء”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X