ساكنة طانطان متخوفة من فيضان واد بن خليل

0

زنقة 20 | علي التومي

عقب التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها معظم جهات المملكة المغربية ارتفع منسوب المياه بواد بن خليل الواقع وسط مدينة طانطان ما بات يشكل تهديدا حقيقيا لساكنة الاحياء المجاورة له.

وفي كل مرة تتهاطل الامطار الرعدية بالمنطقة يرتفع منسوب مياه واد بن خليل الى جانب وديان اخرى، ما يشكل خطرا كبيرا على الساكنة المحلية ومستعملي الطريق الرئيسية للمدينة.

كما يتسبب فيضان الواد المذكور؛ في غمر شوارع المدينة بالمياه في بعض الحالات وقطع بعض الطرق كما وقع مرارا في الفترات السابقة.

ويشار ان الوضع الحالي لوادي بن خليل، يهدد مجموعة من الأحياء الشعبية لطانطان؛ حيث لا يستوعب الواد بعمقه الحالي السيول الناتجة عن الامطار، ما يجعله يطرحها في اتجاه الاحياء السكنية والدواوير المجاورة، مما يتسبب في اضرار مادية جسيمة الى جانب خسائر في الارواح كما حدث في السنوات القليلة الماضية في كلميم.

وإلى ذلك ارتفعت اصوات داخل مدينة طانطان بضرورة تجند السلطات المحلية والمصالح الجماعية من اجل فك العزلة عن مجموعة من الدواوير المهددة خاصة مصالح الحوض المائي من اجل إصلاح وتأهيل واد بن خليل الخطير والذي من شأنه المساهمة في تصريف مياه السيول بعيدا عن منازل ساكنة المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X