سفير رواندا لدى وارسو يشيد بدور المغرب في أفريقيا في لقائه بالسفير عثمون عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي ببولونيا

زنقة 20. الرباط

أجرى سفيرا المغرب ورواندا ببولونيا، السيدان عبد الرحيم عثمون وأناستازي شياكا، اليوم الخميس بوارسو، مشاورات سياسية حول البعد الإفريقي والاهتمام الذي تحظى به القارة على الصعيد الدولي.

كما تطرق الدبلوماسيان للاهتمام الذي تبديه بولونيا لإفريقيا، وأكدا بشكل خاص على الفرص الاقتصادية العديدة التي توفرها القارة، والتي تمثل إمكانات مهمة للغاية لكلا الطرفين.

وشدد السيد عثمون، عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي في وارسو والسيد شياكا، على الدور الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا، خاصة منذ عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي.

وفي هذا الصدد، قال الدبلوماسي الرواندي إن بلاده تعتبر المغرب من أقرب شركائها في إفريقيا وترحب بعودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي.

كما ناقش المسؤولان سبل إضفاء المزيد من الدينامية على دور مجموعة السفراء الأفارقة في بولونيا، والمبادرات التي يمكن اتخاذها في هذا الإطار للنهوض بإفريقيا ومؤهلاتها العديدة في بولونيا.

يذكر أنه تم تعيين وزير الداخلية الرواندي الأسبق، السيد شياكا، من قبل بلاده لفتح أول تمثيلية دبلوماسية في بولونيا، والتي ستغطي عدة دول في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد