إسرائيل توقع أول اتفاق عسكري مع المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

وقع عبد اللطيف اللوديي الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني و بيني گانتز وزير الدفاع الإسرائيلي ، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم امنية ترتبط بالتعاون الامني بين اسرائيل والمغرب.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية ، وضعت مذكرة التفاهم الاسس لصفقات اسلحة مستقبلية بين البلدين اللذين استئنفا العلاقات بينهما في اطار اتفاقيات ابراهيم العام الماضي.

ونقل موقع “والا” العبري عن مسؤولين امنيين انهم يقدرون بان الاتفاق الذي سيتم توقيعه اليوم سيساعد الجانبين بتقوية العلاقات وسيتيح لهم تبادل المصالح الامنية، ليس فقط عن طريق الاستيراد والتصدير للتقنيات الامنية ومنظومات الاسلحة المتطورة.

و تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية استقبل اليوم الاربعاء ، الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية، بيني غانتز وزير الدفاع الإسرائيلي بمقر قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

الجانبان تناولا قضايا تهم التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية و إسرائيل في إطار اتفاق التعاون العسكري الذي تم التوقيع عليه اليوم بين البلدين و الذي يعد أول اتفاق من نوعه بين إسرائيل و بلد عربي.

هذا و نفيذا للتعليمات الملكية القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، استقبل اليوم عبد اللطيف اللوديي الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني بيني گانتز وزير الدفاع الإسرائيلي الذي يقوم بزيارة رسمية لبلادنا.

و قد تمحورت المشاورات حول وضع الإطار القانوني للتعاون العسكري و الأمني و التقني بين البلدين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X