قضاة العدوي يفتحصون مراكز الإستثمار بعدد من الجهات

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات حلوا مؤخرا بمراكز الاستثمار بكل من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء السطات من أجل افتحاص عمل هاته المراكز، والوقوف على مدى إنجاز التوصيات التي صدرت من طرف المجلس في عدة تقارير.

وكان المجلس الأعلى للحسابات في آخر تقرير له أوصى بتقييم تجربة المراكز الجهوية للاستثمار وضرورة تعزيز دور المراكز الجهوية للاستثمار خاصة في ما يتعلق بالمواكبة وتطبيق السياسات القطاعية الوطنية والجهوية وتنزيل السياسات الوطنية على المستوى الترابي.

ودعا إلى مساهمة المراكز الجهوية للاستثمار في مسلسل إعداد وتطبيق الاستراتيجية الخاصة بإنعاش الاستثمار خصوصا بعد تداعيات جائحة كورونا، ومخططات تنمية الجهات والعروض الإقليمية المندمجة بما يتفق مع الاستراتيجيات القطاعية و تطوير نظام فعال لرفع التقارير ينبني على مؤشرات النتائج والأداء.

يذكر أن عددا من مراكز الإستثمار قد جاء تقرير المجلس الأعلى للحسابات مؤكدا لواقع هذه المراكز، إذ خلصت نتائج التقييم الذي قام به في هذا المجال إلى تواضع إنجازاتها في ما يتعلق بمساعدة المستثمرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد