الداخلية تعترض على “ميزانيات منفوخة” لجماعات ترابية

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصادر جيدة الإطلاع، أن عددا من المجالس المنتخبة مهددة بعدم المصادقة على ميزانيتها لسنة 2022 من طرف وزارة الداخلية ممثلة في عمال وأقليم المدن.

وأوضحت المصادر لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن سبب عدم المصادقة على ميزانية 2022 لبعض مجالس الجماعات القروية والحضرية هو تضخيم توقعاتها بموارد ومداخيل غير واقية، تهدد بعدم التأشير عليها من قبل وزارة الداخلية.

وشددت المصادر على أن عددا من فصول والأبواب في الميزانيات على مستوى المصاريف، عرفت تضخيما أيضا، من قبل المجالس مثل أجور الأعوان العرضيين، رغم ان الجماعات تتوفر على على الموظفين، إضافة إلى مصارف الوقود ومنح الجمعيات المبالغ فيها بالمقارنة مع السنوات الأخيرة.

وأكدت ذات المصادر، أن توقعات مجالس الجماعات لعدد من المداخيل لن تتحقق، لكون مداخليها الواقعية خلال السنوات الاخيرة، أقل بكثير مما يتم توقعه في مشروع الميزانية، مثل مداخيل كراء المحلات التجارية، ونفس الأمر بالنسبة لرسوم الخدمات الاجتماعية، وكذا الرسوم على الأراضي الحضرية غير المبنية.

ورجحت المصادر، أن يتصدى ولاة وعمال الأقاليم إلى الميزانيات المنفوخ فيها لأسباب غير موضوعية، ستأثر على لا محالة على سير الجماعات وتعطل مسار التنمية المحلية بها، والمطالبة بإعادة صياغتها وبرمجتها في حدود المعقول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد