طلبات “خبراء الدراسات” تغرق مكاتب الوزراء

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن عددا من الوزراء في حكومة أخنوش، توصلوا بعشرات الطلبات من أجل التعيين في منصب خبير للوزارة في عدة تخصصات منها خبير قانوني ومالي وخبير في إعداد الدراسات.

وكشف مصدر مطلع، أن بعض الأطر الحزبية بأحزاب الأغلبية من بينهم أساتذة جامعيين وآخرين لم يحالفهم الحظ في الاستوزار أو الفوز بالانتخابات البرلمانية قدموا طلباتهم إلى عدد من الوزراء من أجل العمل كخبراء في الدواوين الوزارية ، أو وسطاء مع مكاتب دراسات معروفة دوليا ولها مكاتب بالدارالبيضاء.

وأكد المصدر، أن كل من وزراء التجهيز والماء، والتعليم، والعدل، والأسرة والتضامن، والصحة، وباقي الوزارء تلقوا عشرات طلبات التعيين في منصب خبير، خلال الأسبوعين الماضيين، إذ لم يتم الحسم في معظمها إلى حدود الساعة بسبب ضعف الكفاءة التقنية لأصحابها، فيما يبحث الوزراء عن خبراء تقنيين لهم خبرة طويلة في مجال اشتغالهم، عوض إرضاء المقربين.

يذكر أن مناصب الخبراء تلتهم ميزانية ضخمة من المال العام، حيث يصل راتب الخبير في بعض القطاعات الوزارية إلى خمسة ملايين سنتيم، يغيب بعضهم عن مقرات العمل لشهور، ودون إنتاج يذكر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد