الأمم المتحدة تطلب تفسيرات من الجزائر حول تواجد شاحناتها بمنطقة عازلة وتدعوها للإنخراط في الموائد المستديرة

زنقة20.الرباط

أكدت مصادر متطابقة، أن الأمم المتحدة طلب رسميا من الجزائر تفسيرات لما كانت تفعله شاحنتين جزائريتين في منطقة عسكرية عازلة.

وأكد نائب الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، فرحان حق، أن “الشاحنات الجزائرية التي ادعت السلطات الجزائرية أنها تعرضت للقصف من طرف المغرب بداية نوفمبر الجاري، جرى العثور عليها في المنطقة الشرقية للصحراء المغربية قرب بئر لحلو بالمنطقة العازلة التي تخضع لمراقبة بعثة المينورسو.

وأضاف حق أنه “يجهل سبب وجود الشاحنتين هناك، وأن “التحقيقات متواصلة بهذا الشأن”، مشيرا إلى أن “مينورسو سارعت إلى إرسال فريق للمراقبة إلى مكان الحادث في الثالث من نوفمبر الجاري، وذلك بعد وقوع الحادث في بدايته”.

وأضاف ذات المتحدث، أن الأمم المتحدة طلبت رسميا من الجزائر تفسيرات حول سبب وجود شاحنتين مرقمتين في الجزائر بمنطقة عسكرية عازلة.

يذكر أن المغرب نفى الاتهامات المجانية بعد إعلان النظام العسكري الجزائري “مقتل ثلاثة مواطنين في قصف نسب إلى القوات المسلحة المغربية” في الصحراء الغربية.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    الامم المتحدة
    السيد غوتريس
    نتمنى منكم التدخل العاجل
    لإطلاق سراح المحتجزين في تندوف
    احتجازهم خرق سافل في حق الإنسانية
    ويعيشون حياة مزرية من انتهاكات حقوق الانسان
    هدا لا يرضي البشرية عامة
    خاصة الحقوقية الإنسانية
    لمادا طال ملف تندوف
    والضحايا بشر لا حول ولا قوة لهم
    نتمنى أن نجد قلوب رحيمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد