مغاربة الخارج يطالبون الإنتربول بالقبض على ضابط جزائري دعا إلى تنفيذ هجمات إرهابية بالمملكة

زنقة 20 | متابعة

قام مواطنون مغاربة مقيمين بالخارج ، بوضع شكاية لدى الشرطة الدولية ( الأنترپول ) ضد ضابط جزائري متقاعد يسمى “مختار مديوني” لإعتقاله في حالة عبوره من مطارات أوروبية، بتهمة التحريض على الإرهاب والدعوة علنا عبر وسائل الإعلام المرئية للقيام بتفجيرات إرهابية داخل التراب المغربي وقتل مدنيين عزل في مدن كالرباط والدار البيضاء ومراكش.

وحسب مصادر متفرقة ، فإن الانتربول توصل بالفيديو ومعلومات شخصية حول المتهم الذي تحدثت بعض المصادر عن تاريخه الأسود، لكونه كان ضالعا في قتل الاطفال والمدنيين خلال العشرية السوداء التي عرفتها الجزائر طيلة تسعينات القرن الماضي.

وكان المدعو مختار مديوني، قد طالب في برنامج تلفزيوني بثته قناة “الحياة” الجزائرية، عناصر جبهة البوليساريو بشن هجمات إرهابية على الأراضي المغربية وألا يقتصر ذلك على الأقاليم الجنوبية، بل أن يشمل مدينتي الدار البيضاء ومراكش.

وخاطب العقيد العسكري المتقاعد عناصر البوليساريو بالقول: “يا صحراوى الذين يبتغون الاستقلال، موتوا واستشهدوا على بلادكم، وحولوا الحرب حتى داخل الأراضي المغربية بغرض خلق الرعب وسط المجتمع المغربي”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    عقليات إرهابية
    حاكموهم
    قاتلهم الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد