إسرائيل تقترب من تزويد المغرب بنظام القبة الحديدية في أضخم صفقة عسكرية

زنقة 20. الرباط

يقترب المغرب و إسرائيل من إنهاء صفقة عسكرية ضخمة لتزويد المملكة بنظام القبة الحديدية من طرف شركة “رفائيل” العسكرية الرائدة.

وكشفت مصادر إسرائيلية، أن الصفقة ستمكن المملكة من التوفر على أحدث و أقوى نظام دفاعي في القارة الأفريقية، وهو النظام الدفاعي الذي تتوفر عليه إسرائيل منذ عقود.

ذات المصادر الإسرائيلية، شددت على أن شركة رافائيل (Rafael Advanced Defense Systems)، تواصل التنسيق مع المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، عن طريق آرييل كارو، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، وهو ما سيتم حسمه خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي للمملكة، حيث ينتظر أن تزود إسرائيل المملكة بالتكنولوجيا العسكرية لمراقبة الحدود بأجهزة رادار يتم التحكم فيها عن بعد.

ويندرج هذا ضمن التعاون العسكري المغربي الإسرائيلي الهادف لتعزيز قدرات البلدين خاصة جعل الجدار الدفاعي المغربي قوة محصنة في وجه أي محاولات إختراق أو إستهداف من العدو، في إطار تعزيز التعاون والشراكة القوية التي تجمع البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد