تبون وشنقريحة يفشلان في حشد الجزائريين بالخارج للاحتجاج ضد المغرب

0

زنقة 20. الرباط

كشف مصادر متطابقة، أن النظام العسكري الجزائري فشل في حشد الجزائريين المقيمين بالخارج، خصوصا في عواصم الدول الأوروبية (إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، دانمارك) إلى حدود الساعة، للاحتجاج ضد المغرب خلال الأيام القادمة على مايزعم “مقتل 3 سائقين جزائريين على يد الجيش المغربي”.

وأوضحت المصادر لجريدة Rue20  الإلكترونية، أن وزارة الخارجية الجزائرية راسلت سفاراتها بالدول المذكورة من اجل الاتصال بالجمعيات، التي تمولها الاستخبارت الجزائرية، لتعبئة أعضاءها للاحتجاج ضد المغرب من أجل استمالت الجمعيات الأوروبية العاملة في مجال حقوق الإنسان وتشويه صورة المغرب.

وأكدت المصادر، أن عناصر الاستخبارات الجزائرية قاموا بالاتصال بأفراد ينتمون لجبهة البوليساريو مقيمين بالخارج من أجل التنسيق مع الجمعيات الجزائرية لتحديد توقيت والأماكن المتوقع الاحتجاج بها.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن دعوات الاحتجاج لم تلقى تجاوبا من طرف الجزائريين المقيمين بالخارج، خصوصا بعد تصريحات نائب الأمين العام للأمم المتحدة يوم أمس الذي شكك في الرواية الجزائرية.

يذكر أنه تسود حالة من الترقب الداخلي والخارجي، حيث تتجه الانظار إلى فحوى الخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء، مساء اليوم السبت، اذ من المتوقع أن يوجه الملك محمد السادس رسائل مباشرة للنظام الجزائري الذي صعد من استفزازاته ولغة الوعيد ضد المملكة المغربية.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد