ساسة وشخصيات دانماركية ينددون باستفزازات الجزائر تجاه المغرب

0

زنقة20. الدانمارك

نددت شخصيات دبلوماسية دنماركية بالقرارات الاحادية التي اتخذتها الحكومة الجزائرية ضد المملكة المغربية والاستفزازات المتواصلة ضد الوحدة الترابية، وذلك اليوم السبت بمقر إقامة السفيرة المملكة المغربية، خديجة الرويسي، في كوبنهاغن بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء.

وحسب مصدر من السفارة المغربية، جرى الاحتفال بهذا الحدث، الذي حضره العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد الاسكندنافي، في مقر إقامة السفيرة، حيث ضم الحفل فاعلين جمعويين وأعضاء في مجلس الجالية المغربية بالخارج وشخصيات دنماركية منهم أعضاء في جمعية “همان” الحقوقية، ونشطاء من المنظم الدولي كانوا قد نظموا زيارة للصحراء المغربية ومن المدعمين لمبادرة الحكم الذاتي.

وفي كلمة بالمناسبة، عبرت خديجة الريوسي سفيرة المملكة  قيم الانفتاح والتقاسم والتسامح التي تمتاز بها المملكة المغربية، مؤكدا أن هذه التظاهرة الثقافية تترجم روح التبادل والحوار والاحترام المتبادل.

وجددت السفيرة، التأكيد على التعبئة المستمرة للجالية المغربية للتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة، والمساهمة في بذل المزيد من الجهود من أجل التعريف بالقضية الوطنية.

وشددت ذات المتحدثة على المساهمة والمشاركة بحيوية في المسلسل التنموي الذي تشهده المملكة، تحت القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما تطرقت السفيرة إلى قرار الأممي الأخيرة القاضي بتمديد بعثة الامم المتحدة المينورسو واعتباره انتصار للمغرب أمام مناورات خصومه، موضحة أمام الحضارين الاستفزازات التي تقوم بها الجزائر على مستوى  المغرب والأوروبي وعن فشلها الدريع في ضرب الوحدة الوطنية للمغاربة.

يذكر أن اللقاء حضره، رئيس المجلس الاستشاري الدانمركي المغربي، أنور التويمي،  واعضاء المجلس الاستشاري الدانمركي المغربي، والمحامي الدانمركي والخبير الدولي لاو تغابيرغ سميث، والمهندس الدانمركي والخبير في شؤون المغرب وشمال افريقيا بير ستينكاد ، وعدد من الشخصيات ورجال الإعلام والسلك الدبلوماسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد