المغرب طلب من المينورسو معاينة الشاحنات المحترقة ومفاجئات وقفت عليها البعثة الأممية

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

كشفت مصادر متطابقة لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن السلطات المغربية هي من طلبت من بعثة المينورسو بالصحراء معاينة الشاحنات المحترقة، التي ادعت الجزائر أن “المغرب قام بقصفها وقتل على إثرها 3 جزائريين”.

وأوضحت المصادر، أن بعثة المينورسو عاينت الشاحنات ومحيطها، دون وجود أي جثة محترقة، مؤكدا أن عناصر البعثة وجدو أثار غبار لـ”طفاية حريق” الأمر الذي يدل على أنه تمت عملية محاولة إطفاء الحريق.

وأضافت المصادر، أنه أثناء المعاينة الأولية تم الوقوف على  غياب حمولة تجارية التي ادعى النظام العسكري الجزائري أن الشاحنات تجارية.

وشددت المصادر، أن بعثة المينورسو لم تجد أي أثار للقذائف أو الصواريخ، وأن هياكل الشاحنات بقيت سليمة دون أن تتعرض إلى إتلاف كامل بفعل قذائف محتملة.

يذكر أن مصدر مغربي رفيع المستوى، نفى لموقع “العربية.نت”، السعودي، شن القوات المسلحة الملكية غارة على أهداف مدنية أو عسكرية في الأراضي الموريتانية أو الجزائرية وذلك في أول رد على اتهام الجزائر  للمغرب باغتيال ثلاثة رعايا جزائريين في قصف لشاحناتهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد