المغرب مرشح بقوة لاستضافة مونديال الفوتسال

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، بطل إفريقيا في النسختين الأخيرتين، سيخوض مبارتين وديتين أمام نظيره البرازيلي، بطل العالم 5 مرات، يومي 16 و17 نونبر 2021.

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى للمنتخب الوطني المغربي داخل القاعة، منذ مشاركته في نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت، في الفترة الممتدة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر 2021، في دولة ليتوانيا.

وكان المنتخب الوطني المغربي بلغ دور ربع النهائي في نهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخه، بينما المنتخب البرازيلي أقصي من دور نصف النهائي أمام نظيره الأرجنتيني.

واستدعت البرازيل أبرز لاعبي منتخبها الوطني للفوتسال الممارسين في أوروبا من أجل مواجهتي المغرب الوديتين يومي 16 و 17 نونبر بمدينة العيون و يتقدمهم ثلاثي برشلونة فيراو و بيتو و دييغو.

برمجة هذه المواجهة في إطار استراتيجية الجامعة الملكية لكرة القدم من أجل الرفع من مستوى تنافسية منتخب الفوتسال والاحتكاك على أعلى مستوى وكذلك الترويج لإمكانية احتضان المغرب لكأس العالم للفوتسال سنة 2024.

و حسب تقارير إعلامية فالمغرب يعد من أبرز المرشحين لاحتضان الدورة المقبلة من مونديال الفوتسال كأول بلد إفريقي وعربي يحتضن المنافسة.

و ستقوم الفيفا لاحقا بزيارة للدول التي أرسلت ترشيحها مطلع السنة المقبلة حيث من المنتظر أن يتنافس المغرب مع ملفات دول إيران، روسيا، فيتنام، غواتيمالا، المكسيك وأمريكا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد