البوليساريو تفقد أعصابها وتلوح بالحرب عقب صدمة مجلس الأمن

0

زنقة 20. العيون

انتقدت جبهة البوليساريو الانفصالية بشدة، قرار مجلس الأمن الدولي حول الصحراء المغربية، الذي صدر اول أمس الجمعة، والذي تم بموجبه تمدید مهمة بعثة المينورسو لعام كامل.

وقالت البوليساريو في بيان صحفي عقب صدور القرار، أنها “بصدد تقییم قرار مجلس الأمن المعتمد اليوم وآثاره على الوضع على الأرض وعملية السلام التابعة للأمم المتحدة ككل، وسيتم إصدار بيان عام في هذا أمر في الوقت المناسب”.

واعتبر البيان ذاته أنه “بالرغم من الجهود التي بذلها بعض المعنيين للتوصل إلى قرار متوازن وعملي المنحى مع تدابير ملموسة تعكس ومعالجة الحقائق الجديدة على أرض الواقع، فإن النتيجة كانت محبطة للغاية”، على حد تعبير البيان.

وأضاف البيان انه أمام ما اعتبره “تقاعس مجلس الأمن الدولي”، ليس أمام البوليساريو سوى التمسك بقرارها التنصل من الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت أمس الجمعة بأغلبية اعضائه
على قرار جديد حول الصحراء، والذي جدد بموجبه ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المینورسو” عام كامل إلى غاية 31 أكتوبر 2022، فيما جددت دول عظمى دعمها لمقترح المغرب بالحكم الذاتي، على رأسها فرنسا و الولايات المتحدة وايرلندا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد