بعد نشر زنقة20 لـ”صفقات غامضة”.. الوزيرة حيار تعفي الكاتب العام لوزارة الأسرة والتضامن

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة أعفت الكاتب العام للوزارة بعد فتح تحقيق داخلي في “الصفقات الغامضة” التي نشرتها جريدة زنقة 20، الأسبوع الماضي.

وأوضح مصدر مطلع، أن الوزيرة فاطمة حيار بعد اطلاعها على حجم الاختلالات الإدارية وعدد الصفقات التي وقعت في وقت وجيز قبل الانتخابات، في عهد الوزيرة جميلة المصلي، سواء مع وكالة التنمية أو مكاتب الدراسات، اتخذت قرارا فوريا بإعفاء الكاتب العام الذي عمر بالوزارة منذ 2012.

وأكد المصدر ذاته، أنه من بين الأسباب التي عجلت بإعفاء الكاتب العام، الموالي لحزب العدالة والتنمية وجماعة العدل والإحسان، وقوفه وراء عمليات إعفاء 6 مدراء بالوزارة لم يسايروا رغباته، بالإضافة إلى عدم تمكنه من فتح حوار مع النقابات داخل الوزارة المذكورة.

وشدد المصدر، على أن الوزيرة الجديدة وقفت على حجم الصفقات المبرمة مع مكاتب الدراسات، أبرزها توقيع صفقة مع مكتب دراسات بقيمة 500 مليون سنتيم لم تأتي بجديد، حيث كان الأجدر يضيف المصدر ذاته، ضخها في برامج التنمية الموجهة للفئات الهشة، بدل رميها في أحضان مكتب الدراسات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X