رجال الأعمال المغاربة يبحثون فرص الاستثمار في إسرائيل

0

زنقة20. الرباط

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الثلاثاء، اجتماعا عبر البث المباشر، بالتعاون مع أرباب العمل الإسرائيليين المنضوين تحت “IEBO “، لمناقشة فرص التجارة والاستثمار في إسرائيل.

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي الذي شغل منصب سفير لبلاده في الأمم المتحدة وفرنسا، يهودا لانكري، (يتحدر من أصول مغربية) متحدثا عن عمل المستثمرين الإسرائيليين مع مكتب الاتصال المغربي لدى إسرائيل، من أجل إطلاق فرص استثمار بين البلدين بعد استعادة العلاقات الدبلوماسية، كما قدم ممثلون عن أرباب العمل الإسرائيليين عرضا حول واقع الاقتصاد الإسرائيلي، متفاعلين مع تساؤلات رجال الأعمال المغاربة.

وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قد شرع ربط علاقاته مع إسرائيل رسميا شهر مارس المنصرم، حيث وقع على اتفاقية شراكة استراتيجية مع نظيره الإسرائيلي، لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وكان رئيس الحكومة المغربية السابق سعد الدين العثماني، قد وقع في دجنبر الأول المنصرم “إعلانا مشتركا” حول العلاقات بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط، تلته زيارة عدد من المسؤولين الإسرائيليين آخرهم وزير الخارجية يائير لابيد، وقعت خلال هذه الزيارات عدد من الاتفاقيات، وأعلن عن توقيع المزيد منها في وقت قريب.

يشار إلى أن المغرب استأنف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل في 10 من دجنبر من العام المنصرم، بعد توقفها عام 2000.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X