نبيلة منيب : منعي من دخول البرلمان شطط في استعمال السلطة (صور وفيديو)

0

زنقة 20 | جمال بورفيسي | عبد الرحيم المسكاوي | تصوير : محمد أربعي

احتجت نبيلة منيب البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، بعد منعها من ولوج مجلس النواب، زوال اليوم، بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح الذي اقرته الحكومة للولوج للمؤسسات العمومية.

وقالت منيب أمام عدد من رجال الأمن إنها لا تتوفر على جواز التلقيح، وأنها ترفض الجواز ، مشيرة أن المنع يجسد الشطط في استعمال السلطة.

وأوضحت خلال احتجاجها، أن اجتماع مكتب المجلس أسفر، اليوم صباحا، على الاتفاق حول السماح للبرلمانيين بالدخول إلى البرلمان، إما بالإدلاء بجواز التلقيح أو بشهادة PCR.

وتابعت “سنخوض المعركة من أجل الحريات ومن أجل اختيارية التلقيح وليس إجباريته، مشددة على أنه من غير المقبول فرض إجبارية التلقيح”.

يشار إلى أن أمن مجلس النواب منع نبيلة منيب، من دخول المجلس، رغم أنها أدلت بوثيقة التحليل الطبية السلبية التي تثبت خلوها من الإصابة بكوفيد19ز، فيما منعت فاطمة التامني زميلتها في فدرالية اليسار من دخول مقر مجلس النواب بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح وعلى شهادة pcr.

يذكر أن مجلس النواب، أعلن الجمعة الماضية، أنه تبعا لقرارات السلطات العمومية بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق العمومية، فإنه يتعين على جميع النواب الإدلاء بجواز التلقيح.

وجاء ذلك في بلاغ للمجلس حول انعقاد جلسة عمومية اليوم الإثنينتخصص للأسئلة الشفوية للمؤسسة التشريعية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X