بعد كشف زنقة 20 لـ”صفقات المصلي”.. الوزيرة عواطف حيار تلغي اتفاقيةً بـ700 مليون موجهة لوكالة التنمية

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

بعد نشر جريدة Rue20 الإلكترونية، لصفقات وصفت بـ”الغامضة” بوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة في عهد الوزيرة السابقة، جميلة المصلي، قامت الوزيرة الجديدة، عواطف حيار، بإلغاء اتفاقية بـ 700 مليون سنتيم كانت موجهة لوكالة التنمية الإجتماعية.

المصلي تضع 700 مليون تحت تصرف “وكالة التنمية” يومين قبل الانتخابات (وثائق)

 

وكشف مصدر مطلع، أن الوزيرة الجديدة فور نشر الخبر بالوثائق بجريدة زنقة 20، أمرت المصالح المختصة بالوزارة لحصر الإتفاقيات التي أبرمت مع “وكالة التنمية” مع إعداد تقارير تفصلية أدبية ومالية للوقوف على مدى صرف أموال الاتفاقيات المبرمة الموجهة في البرامج المسطرة.

وأكدت المصادر، أن وكالة التنمية ومصالح الوزارة تعيشان على صفيح ساخن بعد نشر الخبر، حيث حصل ارتباك كبير في صفوف المسؤولين، خصوصا أن الوزيرة طالبت بحصر جميع الاتفاقيات المبرمة مع الجمعيات التي استفادت من المال العام والوقوف على مدى نجاح برامجها.

يذكر أن جريدة Rue20 الإلكترونية، نشرت خبرا حصريا يفيد أن جميلة المصلي، وزير التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السابقة، وضعت تحت تصرف وكالة التنمية الاجتماعية، التي يرأسها عبد الصمد العمراني، الموالي لحزب “العدالة والتنمية”، سبعة ملايين درهم (700 مليون سنتيم)، عبر اتفاقية وقعتها قبل يومين من تنظيم انتخابات الثامن من شتنبر، بالضافة إلى عدد من الاتفاقيات الأخرى في وقت قياسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X