المصلي تضع 700 مليون تحت تصرف “وكالة التنمية” يومين قبل الانتخابات (وثائق)

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر مطلع، أن جميلة المصلي، وزير التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السابقة، وضعت تحت تصرف وكالة التنمية الاجتماعية، التي يرأسها عبد الصمد العمراني، الموالي لحزب “العدالة والتنمية”، سبعة ملايين درهم (700 مليون سنتيم)، عبر اتفاقية وقعتها قبل يومين من تنظيم انتخابات الثامن من شتنبر.

وأوضح المصدر، أن المصالح المالية للوكالة رفضت الاشتغال على الملبغ المذكور لـ”أن الوزيرة السابقة، جميلة المصلي، وقعت هذه الاتفاقية مع الوكالة لإنجاز برنامج “ارتقاء” لتقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال التنمية الاجتماعية، توجه مبالغها للجمعيات والتعاونيات، دون احترام المساطر المعمول بها”.

وأكد، المصدر أن المصلي وقعت في خطأ جسيم بتمريرها لهذه الاتفاقية دون احترام المساطر القانونية حيث تنص على أن البرامج والمشاريع التي يفوق مبلغها 3 ملايين درهم تحتاج إلى لجنة المصادقة على المبلغ تتكون من لجن تابعة لوزارة (المالية والداخلية والوزارة) يرمز لها بـce، مشددا على أن هذه اللجنة لم تقرر في هذه الاتفاقية، أما بالنسبة للمشاريع والبرامج التي تصل تكلفتها إلى أقل من 3 مليون درهم تحتاج إلى لجنة للمصادقة داخلية يرمز لها cap.

ولايعرف إلى حدود الساعة من هي الجمعيات التي استفادت أو ستسفيد من هذه الاتفاقية، التي وقعت يومين قبل الانتخابات من طرف الوزيرة جميلة المصلي، والتي عرفت بدعمها لجمعيات موالية لحزب العدالة والتنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X