مغاربة يفشلون في تحميل جواز التلقيح بعد الجرعة الأولى ووزارة الصحة لا تتواصل

0

زنقة 20 | اكرام اقدار

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب،قبل يومين أنه بإمكان المواطنين الملقحين تحميل جواز التلقيح بعد الجرعة الأولى فقط. إلا أن فئة من المواطنين لم يتمكنوا من ذلك.

إذ أن العديد من المواطنين ممن تلقوا الجرعة الأولى للقاح المضاد لفيروس “كورونا” حديثا، حاولوا تحميل جواز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لذلك (Campagne de vaccination contre le coronavirus au Maroc )، إلا أنهم لم يحصلوا على الجواز.

وتفاعلا مع ذلك انتقد نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي ارتجالية القرارات التي أعلن عنها خلال الأسبوع الجاري، والمتعلقة بفرض جواز التلقيح في الأماكن العمومية والمقاهي والفنادق والإدارات، في وقت وجيز ودون سابق إنذار.

وفي محاولة للبحث عن إجابات بخصوص الموضوع حاول موقع Rue 20 التواصل مع مع وزارة الصحة للاستفسار حول الأمر إلا أن المكلف بالتواصل لم يتواصل رغم الاتصالات الكثيرة.

وبهذا تعود مسألة الفشل في التحيين الرقمي للقرارات الوزارية إلى الواجهة؛ إذ تقرر فرض الإدلاء بالجواز لولوج وسائل النقل الخاصة والعمومية، أو للسفر إلى الخارج. و لولوج الإدارات العمومية والخاصة، إلا أنه لم يتم تطويع الموقع الرسمي لتحميل الجواز ليسمح للمواطنين بتحميل الجواز بعد الجرعة الأولى فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X