صرف “منحة كوفيد” للأطر الصحية خلال أسابيع

0

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية من مصادر مهنية ، أن تعويضات الشطر الثاني من منحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” الخاصة بمهنيي قطاع الصحة في المغرب، ستصرف خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

و حسب ذات المصادر ، فإن أطر الصحة سيستفيدون من المنحة المذكورة قبل دجنبر القادم على أبعد تقدير.

وكانت الأطر الصحية قد انتقدت بشدة تأخر صرف الشطر الثاني من “منحة كوفيد”، الذي وعدت به الحكومة السابقة في شخص الوزير الحالي خالد آيت الطالب.

و يتطلب صرف منحة كوفيد لأطر الصحة تأشيرا من وزارة المالية.

يشار إلى أن الحكومة السابقة ، كانت قد وعدت بصرف الشطر الأول من منحة كوفيد في شهر يناير الماضي، والمنحة الثانية في شهر فبراير، لكنها تأخرت إلى حد الساعة.

و تم في الشطر الأول ، تعويض الأطباء والصيادلة المشاركين بشكل مباشر في علاجات كوفيد بمبلغ 6000 درهم، وهو أقصى تعويض، أما المشاركون بطريقة غير مباشرة فتعويضهم بلغ 4000 درهم؛ في حين أن الفئة الثانية هي الممرضين وتقنيي الصحة، تم تعويض المشاركين منها بشكل مباشر بمبلغ 4800 درهم.

أما المشاركين بشكل غير مباشر فتعويضهم بلغ 3500 درهم؛ والفئة الثالثة تهم الإداريين والتقنيين، وتم تعويض المشاركين منها بشكل مباشر بمبلغ 3600 درهم، والمشاركين بشكل غير مباشر بمبلغ 2500 درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X