إلغاء تكليف أستاذة بسبب إعاقة يثير جدلا في الأوساط التربوية

0

زنقة 20 | متابعة

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الايام الماضية ، بواقعة إلغاء تكليف أستاذة من طرف مندوبية وزارة التربية الوطنية بتاونات بسبب عجز صحي.

و راسلت المندوبية ، الأستاذة المذكورة وجدان، لإلغاء مهمة التدريس بالثانوية الإعدادية تبودة نواحي تاونات “نتيجة فحص طبي يفيد عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهمة التدريس”.

الأساتذة المعنية بالقرار، ردت على قرار الوزارة بالقول في تدوينة على فايسبوك : “لم أكن يوما لأدون حزني وأساي على هذه الصفحة التي لطالما اعتززت بالانتماء إليها، وهذه الأسرة التي لطالما ساندتني حين كنت طالبة، وها أنا أعود منكسرة لطلب مساندتي من أسرتي بعد أن تطاول على حقي من هم أحق بالحفاظ عليه”.

وعن قصة مرضها؛ أوضحت الأستاذة : “أحيطكم علما أنني أصبت بمرض على مستوى المخيخ، ما نجم عنه عدم تناسق المشي. في يناير 2021 أصبحت للأسف أمتطي عكازا. تعايشت مع الأمر بكل فرح لأن ربي ابتلاني. أتممت تكويني بفوج 2021 وتم تكليفي بالمديرية الإقليمية تاونات، لأتفاجأ بهذا القرار المجحف في حقي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد