حكومة شباب تقدم استقالتها في الرباط و أخرى تظهر بمراكش .. وخبير قانون : انتحال صفة

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية ، أن حكومة الشباب الموازية ستقدم استقالتها من مقرها بالرباط، وذلك بعد تشكيل الحكومة الرسمية برئاسة عزيز أخنوش.

و من المنتظر أن تقدم حكومة الشباب التي يقودها اسماعيل الحمراوي ، تقريرا عن أعمالها طيلة ولايتها المرافقة لحكومة سعد الدين العثماني السابقة.

وسيقدم رئيس الحكومة إستقالته، و أعضاء الحكومة أيضا، ما يعد إعلانا عن بداية مفاوضات ونقاشات تشكيل حكومة الشباب الموازية في نسختها الثالثة، التي سترافق حكومة عزيز أخنوش الدستورية.

و في خضم ذلك ، أعلن في مراكش عن تشكيل “حكومة موازية”، تهدف إلى متابعة السياسات الحكومية وتقديم مقترحات وبدائل.

الحكومة التي يرأسها وليد أيت عبو، وتضم شبانا من كلا الجنسين ، قالت أنها ستقوم بتتبع عمل حكومة أخنوش، وذلك عبر تقلد مناصب وزارية شكلية.

و ذكرت أن التأسيس تم وفق ظهير الحريات العامة، لتلعب دورها الدستوري كقوة اقتراحية وكهيئة مجتمعية شابة تقوم بتقييم السياسات العمومية.

الخبير القانوني ، أستاذ الحقوق بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس الصوصي العلوي عبد الكبير ، نبه إلى أنه ليس في القانون شيء اسمه حكومة الشباب الموازية.

و ذكر في منشور له على فايسبوك ، أن ” أي شخص لنفسه بأنه وزيرا في حكومة ما، ينزل منزلة انتحال صفة منظمة يعرض صاحبه للمتابعة القضائية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد