ترامب يطلق منصة للتواصل الاجتماعي

زنقة 20 | وكالات

أعلن الرئيس الاميريكي السابق دونالد ترامب الاربعاء عن اطلاقه شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي اطلق عليها “تروث سوشل” ، يأتي هذا بعد أن حظرت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيسبوك ويوتيوب في يناير الماضي حساباته في اعقاب اتهامه بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول.

وذكر ترامب في بيان “لقد أنشأت تروث سوشل ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا”، مشيراً إلى أنّ منصّته الجديدة ستنطلق تجريبياً الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام العامّة في الربع الأول من العام المقبل.وتابع ترامب أنّ كبريات الشركات في وادي السيليكون “استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقّة في أميركا”.

ووفقاً للبيان فإنّه خلال الفترة التجريبية التي ستنطلق في تشرين نوفمبر المقبل، يتعيّن على من يرغب بفتح حساب على منصّة “تروث سوشل” أن يتلقّى منها “دعوة” بعد أن يسجّل اسمه على قائمة انتظار في موقع إلكتروني مخصّص لهذه الغاية.أما في الرّبع الأول من العام المقبل فسيصبح التسجيل متاحاً أمام الجميع.

ولفت البيان إلى أنّ الذراع الإعلامية الجديدة للرئيس السابق، “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا”، ستوفّر أيضاً خدمة الفيديو عند الطلب مع برامج ترفيهية وتدوينات صوتية “لا صحووية” أي مناهضة للقيم الليبرالية.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”، فرضت حظراً على ترامب بعد الهجوم على مبنى الكابيتول الذي شنه انصاره في 6 كانون يناير وادى الى وقوع عدد من الضحايا بينهم رجال شرطة في محاولة لمنع الكونغرس المصادقة على فوز بايدن.وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليوناً على فيسبوك و24 مليوناً على إنستغرام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد