قيس سعيّد يسحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي على خلفية إتهامه بالتآمر على أمن الدولة

زنقة 20. الرباط

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد أمس الخميس في اجتماع لمجلس الوزراء إنه سيسحب جواز السفر الدبلوماسي من الرئيس السابق المنصف المرزوقي بعد أن طالب فرنسا بوقف مساعدتها للنظام التونسي.

وطالب سعيّد وزيرة العدل بفتح تحقيق قضائي بتهمة التآمر على أمن الدولة.

وقال في إشارة إلى المرزوقي: “تعلمون كيف ذهب أحدهم إلى الخارج يستجدي لضرب المصالح التونسية وأقولها اليوم، الذي قام بهذا سيسحب منه جواز السفر الدبلوماسي لأنه في عداد أعداء تونس”.

وكان المنصف المرزوقي دعا السبت الماضي في مظاهرة ضد الرئيس سعيّد في باريس، السلطات الفرنسية إلى عدم مساعدة “النظام الديكتاتوري” في تونس. مضيفا أنه فخور بقيادة جهود إلغاء قمة الفرنكفونية في تونس.

وقال: “سيادتنا قبل كل شيء.. ولن نترك أحدا يتدخل في شؤوننا.. الكلمة للشعب التونسي فقط وليست للخارج ولا للخونة الذين يضربون دولتهم التي تحملوا فيها سابقا مسؤولية”.

وكان الرئيس قد أقر تعيين حكومة هذا الأسبوع، بعد أسابيع من عزل الحكومة السابقة وتجميد عمل البرلمان في خطوة وصفها معارضوه بأنها انقلاب، قبل أن يلغي في وقت لاحق أغلب أجزاء الدستور ويستأثر بشكل شبه كامل بأغلب السلطات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد