ألمانيا أول المتأهلين لنهائيات مونديال قطر وهولندا تقترب

0

زنقة 20. الرباط

أضحى المنتخب الألماني أول المتأهلين، عبر التصفيات، الى نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم بفوزه الساحق على مضيفته مقدونيا الشمالية 4-صفر ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في سكوبي ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات الاوروبية.

وانتظر ال”مانشافت” الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه بتسجيله اربعة اهداف عن طريق كاي هافيرتس (50) وتيمو فيرنر (70 و74) وجمال موسيالا (84). وثأرت المانيا بالتالي من مقدونيا الشمالية التي الحق بها هزيمة تاريخية ذهابا 2-1.

ورفعت المانيا رصيدها في صدارة المجموعة الى 21 نقطة مستغلة خسارة أرمينيا أمام مضيفتها رومانيا صفر-1 حيث تراجعت إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة تاركة الثاني إلى رومانيا برصيد 13 نقطة.

وتتبقى جولتان على نهاية التصفيات لكن لا احد يمكن اللحاق بألمانيا حسابيا.

وهي المرة الثامنة عشرة تواليا التي تتأهل فيها المانيا الى العرس الكروي منذ عام 1954، علما بانها خرجت من الباب الضيق في مونديال روسيا عام 2018 عندما جردت من اللقب في الدور الاول في مجموعة كانت في متناولها وضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، لكنها حلت في المركز الأخير.

وانضمت المانيا بالتالي الى قطر التي ستشارك في النهائيات بصفتها الدولة المضيفة.

تابعت هولندا عروضها الهجومية منذ ان تولى الاشراف على تدريبها مديرها الفني الجديد-القديم لويس فان غال، ودكت شباك ضيفها منتخب جبل طارق المتواضع بسداسية نظيفة الاثنين في روتردام برسم الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الاوروبية لتقترب اكثر وأكثر من التأهل الى مونديال قطر 2022.

من جانبها، رفعت هولندا رصيدها الى 19 نقطة مقابل 17 للنرويج الفائزة على مونتينيغرو 1-صفر و15 لتركيا التي تفوقت على لاتفيا 2-1.

وافتتح قطب دفاع ليفربول الانجليزي وقائد المنتخب البرتقالي فيرجيل فان دايك التسجيل عندما ارتقى برأسه لركلة ركنية انبرى لها جناح برشلونة الإسباني ممفيس ديباي واودعها الشباك (9).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح هولندا اثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها ديباي لكن حارس مرمى جبل طارق برادلي باندا تصدى لها ببراعة (19).

لكن ديباي احتاج الى دقيقتين لتعويض خطئه بعد لعبة مشتركة رائعة بين اكثر من لاعب هولندي قبل ان يمررها دافي كلاسن باتجاهه فتابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (21).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح المنتخب “البرتقالي” اثر لمسة يد اخرى، فانبرى لها ديباي وسددها قوية في سقف الشباك (45+3).

ورفع ديباي رصيده من الاهداف على الصعيد الدولي الى 35 هدفا معادلا رقم رود فان نيستلروي في المركز السادس في ترتيب افضل لائحة الهدافين التي يتصدرها روبن فان بيرسي مع 50 هدفا.

ولم تمض دقيقتان على مطلع الشوط الثاني حتى اضاف المنتخب الهولندي الهدف الرابع بعد تمريرة عرضية متقنة من نوا لانغ باتجاه دنزل دامفريس الذي تابعها برأسه داخل الشباك.

وسجل البديل ارنوت دانجوما الهدف الخامس (75) قبل ان يختتم البديل الاخر دونيل مالين التسجيل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X